صفحة واجبات طريق الجنة لدورة الحق المبين

الموضوع في '#الدراسة غير المنهجية' بواسطة طريق الجنة, بتاريخ ‏19 أغسطس 2016.

فيسبوك
أخطاء في برامج التواصل الاجتماعي
  1. طريق الجنة

    طريق الجنة إدارية بالمنهجية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2016
    المشاركات:
    97
    الإعجابات المتلقاة:
    74
    نقاط الجائزة:
    28
    الجنس:
    أنثى
    الأية 109 من سورة البقرة (ود كثير من أهل الكتاب من عند أنفسهم ) قال تعالى من عند أنفسهم ولم يقل منهم؟
    ما اللمسة البيانية من قول من عند أنفسهم ؟

    في قوله تعالى:(من عند أنفسهم) تأكيد على تأصيل هذا الحسد فيهم وصدوره من أنفسهم أكثر من قوله منهم.
    فكأن هؤلاء اليهود يحسدون المسلمين على دينهم.. وهذا الحسد من عند أنفسهم لا تقره التوراة ولا كتبهم..
     
  2. طريق الجنة

    طريق الجنة إدارية بالمنهجية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2016
    المشاركات:
    97
    الإعجابات المتلقاة:
    74
    نقاط الجائزة:
    28
    الجنس:
    أنثى
    الواجب 114 من سورة البقرة ما دلالة الاستفهام (هذا) في هذه الأية ؟
    فقوله تعالى: وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ الاستفهام هنا بمعنى الإنكار، وهو مضمن معنى النفي، بمعنى لا أحد أظلم ممن منع مساجد الله.
     
  3. ام مهند

    ام مهند معلمة فاضلة معلمة فاضلة

    إنضم إلينا في:
    ‏31 مايو 2016
    المشاركات:
    168
    الإعجابات المتلقاة:
    144
    نقاط الجائزة:
    16
    الجنس:
    أنثى
    بوركتي حبيبتي
    اجابه صحيحه
    وفقك الله وزادك من فضله
    9:))9::i::w::w1
     
  4. طريق الجنة

    طريق الجنة إدارية بالمنهجية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2016
    المشاركات:
    97
    الإعجابات المتلقاة:
    74
    نقاط الجائزة:
    28
    الجنس:
    أنثى
    آية 126 في سورة البقرة (رب اجعل هذا بلدا" آمنا ) جائت كلمة بلد نكرة وفي آية أخرى جائت كلمة البلد معرفة اذكري اسم السورة ورقم الاية وسبب ذكرها معرفة هنا وفي سورة البقرة نكرة ؟

    جائت كلمة البلد معرفة في سورة إبراهيم آية 35 (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آَمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الْأَصْنَامَ )
    أما بالنسبة للسبب لذكرها معرفة مرة ونكرة مرة
    الآية الأولى هي دعاء سيدنا إبراهيم قبل أن تكون مكة بلداً فجاء بصيغة التنكير ( بلداً ) أما الآية الثانية فهي دعاء سيدنا إبراهيم بعد أن أصبحت مكة بلداً معروفاً فجاء بصيغة التعريف في قوله (البلد).
    والله تعالى أعلم
     
  5. ام مهند

    ام مهند معلمة فاضلة معلمة فاضلة

    إنضم إلينا في:
    ‏31 مايو 2016
    المشاركات:
    168
    الإعجابات المتلقاة:
    144
    نقاط الجائزة:
    16
    الجنس:
    أنثى
    اجابه صحيحه
    بوركت ياغاليه
    وزادك الله علما وفهما
    9:))9::i::w::w1
     
    أعجب بهذه المشاركة طريق الجنة
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة